[warning headline="تنبيه!"]تعلم إدارة موقع موسوعة سكوول، أن كل شخص يعمل على نقل المحتوى بطريقة غير قانونية أي دون ذكر المصدر، او سرقة المحتوى بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك يعرض المرتكبين الى تتبعات من قبل الإدارة.[/warning] [warning headline="تنبيه!"] تعلم موسوعة سكوول عن انهاء العمل بهذه النسخة من الموقع منذ 01 فيفري 2018، الرجاء التوجه الى النسخة الجديدة.[/warning]
  • شرح نص: نحو المجد - عبد الوهاب مطاوع - محور المدرسة - سابعة أساسي



    شرح نص: نحو المجد - عبد الوهاب مطاوع - محور المدرسة - سابعة أساسي

    الموضوع:
    مشروع طباعة كتاب من اجل تثقيف شباب المدينة أعده مجموعة من التلاميد.

    التقسيم:
    من 1 الى 12: مرحلة الاستعداد لتنفيذ المشروع.
    من 13 الى 25: طباعة الكتاب.
    البقية: الشروع في المرحلة التالية لطبع الكتاب وهي توزيعه.

    التحليل:

    2- تميز التلاميذ الذين خاضوا تجربة الكتابة وتأليف الكتاب بحبهم للادب. فكل منهم كان يعشق نوعا من انواع الادب ويؤلف فيه كالشعر والمقالات. كما كان الكاتب يكتب في الصحف ويرسل لهم كلما طلبوا مراسلين.

    3- ساهمت الاماكن في التأثير على الشخصيات. فالمدرسة كانت المنطلق، حيث انطلق التلاميذ في التأليف والكتابة ومكانا ملهما لمثل هذه الاعمال، فيما كانت المطبعة مصدر إحترام وتقدير، حيث لم يقم صاحبها بطردهم او بالتقليل من شأنهم، اما المدينة فكانت أساسا مصدرا للترويج من اعمالهم والتطوير فيها وتقديمها للعموم.

    4- ان طموح السارد في تثقيف الشباب لم يكن نوعا من انواع الغرور بقدر ما كان هدفا من اهداف حياته. فهو يسعى الى اثبات نفسه من خلال ما يحبه وما يعشقه، وأراد تحقيق هدف نبيل من خلال ذلك.
  • مواضيع ذات صلة