[warning headline="تنبيه!"]تعلم إدارة موقع موسوعة سكوول، أن كل شخص يعمل على نقل المحتوى بطريقة غير قانونية أي دون ذكر المصدر، او سرقة المحتوى بأي شكل من الأشكال، فإن ذلك يعرض المرتكبين الى تتبعات من قبل الإدارة.[/warning] [warning headline="تنبيه!"] تعلم موسوعة سكوول عن انهاء العمل بهذه النسخة من الموقع منذ 01 فيفري 2018، الرجاء التوجه الى النسخة الجديدة.[/warning]
  • تلخيص درس أدفاق الإعلام - بكالوريا آداب واقتصاد وتصرف



     تلخيص درس أدفاق الإعلام - بكالوريا آداب واقتصاد وتصرف 




    I- مظاهر النمو:
    تطور الاعلام المكتوب والاخبار السمعية البصرية من خلال الزيادة في عناوين الصحف وعددها وضخامة وكالات الاعلام
    تطور ادفاق الاعلام عبر الانترنت
    اهمية الاعلام في المجتمع والاقتصاد

    II- عوامل النمو:
    التطور التقني السريع (تجديد تكنولوجي وتخفيض في أسعار الحواسيب)
    تطور شبكات الاتصال كتركيز طرقات سيارة للاعلام والاقمار الصناعية
    نمو الطلب على الاعلام من خلال تجاوز عدد المستعملين لشبكة الانترنت المليار سنة 2006 وتجهيز أهم الشركات المالية كالبنوك والبورصات بأحدث وسائل الاعلام.

    III- الأطراف المتدخلة والمهيمنة على القطاع:
    الشمال يحتكر أهم وسائل الإعلام وأكبر حصة من مداخيل خدمات الاتصال في العالم وتتركز به أكبر خوادم الانترنت أهمها غوغل والتي تبلغ حصته 55% من عمليات البحث على شبكة الانترنت.
    فجوة رقمية واضحة إذ لا تتجاوز نسبة مستعملي الانترنت 37% ببلدان الجنوب وتنحدر نسبة نفاذ الانترنت بافريقيا إلى 3%
    هناك سعي مشترك للتقليص من الفجوة الرقمية من خلال جهود القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجينبيف والقمة الثانية بتونس سنة 2005.
  • مواضيع ذات صلة